الاثنين، 20 مايو 2013

يوفنتوس ينهي الموسم بهزيمة مفاجئة

يوفنتوس ينهي الموسم بهزيمة مفاجئة

حقق سامبدوريا انتصارا مفاجئا 3-2 على يوفنتوس البطل وحرمه من معادلة رقمه القياسي في عدد الانتصارات في افتتاح المرحلة الـ38 الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.وكان فريق "السيدة العجوز"، الذي احتفظ بلقب البطل للموسم الثاني على التوالي، قد حقق 28 انتصارا في موسم 2005-2006 تحت إشراف المدرب الشهير فابيو كابيلو.
ةتحت أمطار غزيرة في ملعب "لويجي فيراريس"، افتتح يوفنتوس التسجيل عبر فابيو كوالياريلا (25) رد بعدها أصحاب الأرض بثلاثية سجلها إيدير مارتنيز (31 من ركلة جزاء) ولورينزو دي سيلفستري (57) وماورو إيكاردي (75)، قبل أن يقلل الضيوف الفارق بهدف سجله إيمانويلي جياكيريني (90).
وبعد موسم شابه التذبذب في الأداء واجه خلاله خطر الهبوط، نجح سامبدوريا في اختتام مبارياته بانتصار كبير بمباراة مثيرة خوله احتلال المركز الرابع عشر برصيد 42 نقطة، في حين أنهى يوفنتوس الموسم برصيد 87 نقطة.
وبعدما تأكدت هوية الفرق الثلاثة الهابطة، وهي باليرمو وسيينا وبيسكارا، سيكون التركيز في بقية مباريات الأحد على سباق التأهل لدوري أبطال أوروبا.
ويحل ميلانو صاحب المركز الثالث برصيد 69 نقطة ضيفا على سيينا، وهو يدرك أن الفوز سيمنحه مكانا في دوري الأبطال لأنه يتفوق بفارق نقطتين على فيورنتينا صاحب المركز الرابع الذي سيلعب مع بيسكارا متذيل الترتيب.
برنامج مباريات الأحد
أتالانتا - كييفو
بولونيا - جنوى
كالياري - لاتسيو
إنتر ميلان - أودينيزي
باليرمو - بارما
بيسكارا - فيورنتينا
روما - نابولي
سيينا - ميلان
تورينو - كاتانيا
ترتيب فرق الصدارة
 1- يوفنتوس     87 نقطة من 38 مباراة
 2- نابولي       76 من 37
 3- ميلان        69 من 37
 4- فيورنتينا    67 من 37
 5- أودينيزي   63 من 37